مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

أحمد خالد توفيق - mini book 2007


أحمد خالد توفيق
يحتفل محرك البحث الشهير جوجل بالميلاد السابع والخمسين للكاتب والروائي أحمد خالد توفيق وذلك اليوم الموافق العاشر من يونيو ، فمن هو أحمد خالد توفيق ؟ .

أحمد خالد توفيق هو كاتب مصري من مواليد طنطا احدى مدن محافظة الغربية ، في العاشر من يونيو من عام 1962م ، وهو من أوائل من كتب في مجال روايات الخيال العلمي والرعب والإثارة .

بدأ أحمد خالد توفيق كتاباته في التسعينيات من القرن الماضي ، حيث بدأ أولى خطواته العملية في مجال الكتابة من خلال المؤسسة العربية الحديثة وذلك في العام 1992م ، وقد بدأ الشروع في كتابة سلسلة " ما وراء الطبيعة " ، ولكن واجهته عدة مشاكل بعد تقديمه لأولى رواياته " أسطورة مصاص الدماء " ، حيث رُفضت الرواية بعد اعتراضات عديدة من داخل المؤسسة ، إلا أن أحد مسئولي المؤسسة أصر على استكمال توفيق لهذا النوع من الأدب .

بعدها عُرضت الرواية على لجنة تم تشكيلها من جانب مدير المؤسسة ، إلا أن الرواية قد رُفضت من جانب اللجنة ، ولكن مدير المؤسسة قام بعرضها ثانيةً على لجنة أخرى والتي أنصفت أحمد خالد توفيق واصفه أسلوبه بالممتاز وكانت الموافقة مزيلة بتوقيع الكاتب الشهير نبيل فاروق .

بعد صدور سلسلة " ما وراء الطبيعة " ، صدرت عدة سلاسل أخرى مثل " فانتازيا " في عام 1995 م ، وكذلك سلسلة " سفاري " في عام 1996م .


روايته الأشهر هي " يوتيوبيا " والتي صدرت في العام 2008م وقد تم ترجمتها لعدة لغات ، ثم أصدر رواية " السنجة " عام 2012م ، ثم صدور عدة روايات مثل رواية " ممر الفئران " في عام 2016م  ، وروايات " قوس قزح " ، " عقل بلا جسد " ، " حظك اليوم " ، ورواية " لست وحدك " .

كتب أحمد خالد توفيق في مجلة الشباب والتي تصدر عن جريدة الأهرام وذلك بداية من عام 2004م ، كما أنه قد قام بترجمة العديد من الروايات مثل رواية " رجفة الخوف " ، ورواية " نادي القتال " للمؤلف تشاك بولانيك وغيرها من الروايات .

فاز أحمد خالد توفيق بعدة جوائز منها جائزة الرواية في معرض الشارقة الأديي عام 2016م ، وكانت آخر أعمال الراحل هى رواية " شآبيب " والتي صدرت عام 2018م  .
قدم أحمد خالد توفيق قرابة ستة سلاسل روائية ، والتي اشتملت على حوالي 236 عدداً .

تخرج أحمد خالد توفيق من كلية الطب بجامعة طنطا عام 1985م ، كما حصل على الدكتوراة في طب المناطق الحارة عام 1997م ، وكان يعمل كعضو هيئة تدريس واستشاري أمراض الباطنة بكلية الطب في جامعة طنطا .

رحل أحمد خالد توفيق عن دنيانا في الثاني من أبريل لعام 2018م أثر أزمة صحية مفاجئة ، تاركاً ورائه تراث أدبي عظيم .


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©