مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

الذكري الثلاثون لمولد الشبكة العنكبوتية العالمية - mini book 2007


الشبكة العنكبوتية العالمية - mini book 2007
يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم بمرور ثلاثين عام على انطلاق  The World Wide Web( WWW) أو ما يعرف بالشبكة العنكبوتية العالمية ، والتي عبر عنها جوجل عن طريق رسم شاشة كمبيوتر بداخلها كرة أرضية وكل ذلك حول شعار جوجل .

ويعود اختراع شبكة الإنترنت العالمية المعروفة بـ WWW إلى العالم الإنجليزي تيم بيرنرز الذي وُلد في العام 1955م ، حيث إنه مهندس حاسوب ، وهو الآن أستاذ في علوم الحاسب بجامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة .

وفي العام 1989م قام تيم بيرنرز بالعمل على تقديم مقترح لمشروع لغة تعليم النص العالمي المترابط والذي عُرف لاحقاً بإسم الشبكةالعنكبوتية العالمية أو The World Wide Web ـ WWW ، وكان البرنامج الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web متحاً في معهد سيرن في ديسمبر من العام 1990م ، ثم تم إطلاقه للمرة الأولى على الإنترنت في صيف نفس العام .

اقرأ : مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لييخشى على مستقبل اختراعه


وكان الغرض من إنشاء الويب هو تيسير الإتصال بين المنظمات الأوروبية ، وصفحات الويب عبارة عن نص تشعبي يتم تنسيقه بلغة النص التشعبي HTML  ، حيث السماح للمستخدمين بالإنتقال إلى صفحات الويب الأخرى بإستعمال متصفح إنترنت ، وتتوفر تلك الصفحات بالإنترنت عن طريق ويب سيرفر ، حيث يقوم بإرسال تلك الصفحات ومحتوياتها بناءاً على طلب من متصفح الشبكة .

وهناك رابط للشبكة العنكبوتية العالمية (World Wide Web Consortium W3C وهو تجمع صناعي دولي ، والذي يهدف إلى تطوير شبكة الويب إلى أقصى إمكانية لها ، ويضم ذلك التجمع أكثر من 500 منظمة موجودة حول العالم .

واليوم في 12 من مارس من كل عام يتم الإحتفال بالإنطلاق الأول للشبكة العنكبوتية العالمية  WWW .

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©