مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

ميني بوك الإنطباعات الأولى - mini book 2007

ميني بوك " الإنطباعات الأولى "

كتاب اليوم هو كتاب " الإنطباعات الأولى – ما لا تعرفه عن الطريقة التي يراك بها الآخرون"  للمؤلفين د. آن ديماري و د. فاليري وايت ، حيث يبحث الكتاب حول ما الذي تفعله الإنطباعات الأولى في التأثير على الآخرين ، وكيف يمكن تحسين بعض السلوكيات لكي تترك الإنطباعات الأولى الجيدة والتي ستنعكس على الآخرين في تقييمهم لك .

تم تصميم هذا الكتاب على أساس أنه ينقسم إلى عدة أجزاء :

الجزء الأول من الكتاب ، يتناول كيفيىة تكوين الإنطباعات الأولى ، وكيف تتشكل ، و ما الذي يبحث عنه الآخرين فيمن أمامهم ، ولماذا تعتبر الإنطباعات الأولى مهمة .

أما الجزء الثاني من الكتاب ، فيبحث في الأساسيات السبعة للإنطباعات الأولى .
ويتحدث الجزء الأخير عن كيفية تطبيق ما تعلمته ، وكيفية إجراء التغيرات اللازمة لتغيير الإنطباع الأول عنك .


ويقدم الكتاب عدة نصائح لتحقيق أقصى استفادة منه ، حيث :
أولاً : كن متفتح العقل من حيث رؤيتك لذاتك الحقيقية ، حيث ركز في تقييم ذاتك فقط بدون النظر إلى أي شخص آخر ، لأنه أثناء قراءتك للكتاب ستجد عدة نقاط تذكرك بأشخاص معينيين ، لذلك حاول التغاضي عن أي شئ يذكرك بالآخرين ، وركز فقط في نفسك .
ثانياً : وأنت تقرأ الكتاب ، قيِّم نفسك بإستمرار ،
ثالثاً : حاول أن تطبق كل ما تتعلمه من الكتاب ، في أي موقف جديد يطرأ عليك ، حاول تطبيق ماتتعلمه ، وستبدأ في ملاحظة بعض التغييرات حتى ولو كانت بسيطة .
رابعاً : حاول أن تقرأ هذا الكتاب مع صديق لك ، بحيث يمكنك قراءة فصل معين ثم قراءته هو للفصل ، وبعد ذلك قم يإستطلاع رأيه حول السلوكيات التي تفعلها بشكل جيد ، وكذلك رأيه في بعض السلوكيات التي يمكن أن تحسن منها ، وبالطبع يمكنك الإستفادة من تلك التجربة في تقييم ذاتك ، وكذلك تقييم الآخرين لك ، حيث يمكنك رؤية الإختلافات بين التقييمين .

ويمكنكم :
قراءة وتحميل ميني بوك " الإنطباعات الأولى " بصيغة word : من هنا .
قراءة وتحميل ميني بوك " الإنطباعات الأولى " بصيغة pdf : من هنا .

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©