مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

هيونداي والحلم


مؤسس هيونداي
من لايعرف شركة " هيونداي "! ، بالـتأكيد كلنا يعرف هذا الإسم الكبير في عالم صناعة السيارات ، ولكن لتلك الشركة قصة كبيرة لصاحبها .
شونغ جو يونغ ، هو صاحب مؤسسة هيونداي ، ولد هذا الرجل عام 1915م لأسرة فقيرة جداً ، وتحت ضغط هذا الفقر ، ترك يونغ بلدته بحثاً عن عمل .
وبالفعل التحق يونغ بعمل في مجال بناء الورش ، حيث كان عمله هو حمل الطين والحجارة ، وكان هذه عملاً شاق عليه ، ولكن مع بداية الحرب العالمية الثانية ، أصبح هذا المجال غير مطلوب ، الأمر الذي اضطره لترك العمل .
اتجه مؤسس " هيونداي " بعد ذلك للعمل في مجال السيارات ، حيث التحق يونغ للعمل بورش خاصة بصناعة الشاحنات العسكرية ، والذي حصل فيه على خبرة واسعة في مجال صناعة السيارات ، استمر يونغ في عمله ، حتى افتتح ورشة خاصة به عام 1946م .
قام ينوغ بتأسيس شركة للمقاولات وأعمال البناء بإسم شركة " هيونداي " وتعني بالكورية "الوقت الحاضر" ، وقد نجحت الشركة نجاح منقطع النظير ، وقد ساهمت شركة " هيونداي " في إعادة إعمار كوريا الجنوبية بعد الحرب .
وفي عام 1967م ، قام يونغ بتأسيس مصنع للسيارات تحمل نفس اسم شركته ، شركة " هيونداي " ، وفي بداية الأمر كان يونغ يقوم بتجميع سيارات فورد داخل كوريا الجنوبية .
ثم في عام 1975م ، قامت شركة " هيونداي " بتصنيع أول سيارة كورية خالصة مائة بالمائة ، حيث كانت السيارة مصنوعة بالكامل داخل مصنع شركة " هيونداي " .
وفي عام 1974م ، دخلت شركة " هيونداي " مجال بناء السفن ، ثم في عام 1983م بدأت الشركة إقتحام عام الإلكترونيات من خلال تصنيع أجهزة الحاسب الآلي .
وفي نهاية المطاف  ، توفي شونغ جو يونغ عام 2001م عن عمر يناهز 85 عام ، تاركاً وراء مؤسسة ناجحة عملاقة اسمها " شركة هيونداي " .
وبعد أن سردنا قصة مؤسس " هيونداي " ، ننتقل الآن إلى أنفسنا :


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©