مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

اتبع هذه الخطوات الخمس لإثبات حياتك المهنية في المستقبل - mini book 2007

تحديد المستقبل المهني


 تعتقد غالبية الأمريكيين أن الأتمتة و الذكاء الاصطناعي ستحل محل عدد كبير من الوظائف. ليس فقط خاصة بهم، يتغير سوق المواهب بسرعة ، ويقول الخبراء إنه حان الوقت لأن نقترب من مسيرتنا المهنية

بعد مرور عقدين من الزمن من خلال التعطيل والأتمتة وتشريد الوظائف ، لا يزال الكثيرون غير مقتنعين بأن عملهم قد يكون في خطر. وجدت الدراسات التي أجرتها جالوب ، كوارتز ، ومركز بيو للأبحاث أن غالبية الأمريكيين يعتقدون أن الأتمتة و الذكاء الاصطناعي ستحل محل عدد كبير من الوظائف. ليس فقط خاصة بهم.

أصبح عدم الاستجابة لهذه الديناميكية الجديدة مصدر قلق رئيسي لمدربة الانتقال الوظيفي والمؤلفة الأكثر مبيعاً Ines Temple ، في كتابها ) You، Incorporated: Your Career Is Your Business(Temple  تشرح كيف يجب على كل موظف التعامل مع مهنته مثل شركة صغيرة ، مع نفسه كمزود لخدمة عميل واحد. وتضيف أن أي نشاط تجاري يعتمد كليًا على عميل واحد سيتطلع بقوة إلى التنويع ، وفي المشهد الوظيفي الحالي ، يجب أن يكون الموظفون على نفس القدر من الاستباقية عندما يتعلق الأمر باستكشاف فرصهم المهنية الخاصة.

'لقد سمح الكثير من الناس للشركات بإدارة وظائفهم ؛ لا يتخذون منهجًا استباقيًا تجاههم"، كما تقول. 'عندما تغيّر الشركات خططها وتحتاج إلى السماح لها بالرحيل ، فهي ليست على استعداد للعثور على وظيفة جديدة ، فهي غير قابلة للاستخدام ، لأن مجموعات المهارات الخاصة بها غير محدّثة. ليس لديهم مقاييس جاهزة لإظهار تلك المهارات ، وليس لديهم شبكة قوية من جهات الاتصال التي ستساعدهم في البحث عن وظيفة. '

تيمبل والخبراء المهنيين الآخرين يوصي باتخاذ الخطوات الخمس التالية لضمان مهنتك ، ولكي تستعد للتغلب على تحديات سوق المواهب المتطور بسرعة:


1-تقييم المستوى الحالي الخاص بك من كونه له مستقبلا 

الخطوة الأولى في تحسين المرونة الوظيفية الخاص بك ، وفقا لتمبل ، هو تحديد المكان الذي تقف فيه حاليا. إنها تعتقد أن أولئك الذين هم أكثر استعدادًا للتطور هم أولئك الذين يحبون ما يفعلونه ، لأنهم غالباً ما يكونون أكثر استعدادًا للقيام بالمزيد من أجل الاستمرار في القيام بذلك. '
اسأل نفسك ، هل أنا سعيد حقاً هنا؟' 'هل هذا ما أريده؟' ، كما تقول. 'أعلم أنه من الصعب القلق بشأن الوقت الذي تدفع فيه الفواتير ، لكن بدون ذلك ، من الصعب التخطيط لمستقبلك المهني'. 
ومع ذلك ، فقد تكون راضيًا عن وظيفتك الحالية ، قد تكون أيضًا علامة على أن يجب أن تفعل المزيد للتحضير لمستقبلك. تقول Darren Raycroft ، وهي شريكة في مجموعة Bedford Consulting Group ، وهي شركة بحث تنفيذي وإدارة المواهب: 'اختبار بسيط للغاية هو: إذا كنت مرتاحًا ، يجب أن تبدأ في تعلم شيء جديد'.
 Raycroft
تشرح  أنه مع الوتيرة السريعة للتقدم التكنولوجي ، فإن القيمة الموضوعة على العديد من المهارات اليوم تفتقر إلى طول العمر الذي كانت له مهارات مماثلة في الأجيال السابقة. ويقول: 'إن فترات الراحة والوضع الطبيعي هذه تصبح أقصر وأقصر.'

توصي  Raycroft بمتابعة إعلانات الوظائف ذات الصلة - حتى خلال فترات العمل المريح - لفهم أين تتجه صناعتك بشكل أفضل ، ومهارات الطلب الأعلى.



 .2 اﻻﻟﺗزام بالتعلم مدى الحياة 

ﻓﻲ المشهد الوظيفي الحالي المتسم بالتغير السريع ، ﻣن اﻟﺳل أﮐﺛر ﻣن أي وﻗت ﻣﺿﯽ أن ﺗﺗﺄﺧر ، ﺧﺎﺻﺔ إذا ﻟم ﺗﺣدث ﻣﺎراﺗك ﻣؤﺧرًا. '
'
هذا هو 'وقت التعلم' المحدد في حياتنا ، ومن ثم ننتقل إلى مركز ، وإذا اخترت أن تأخذ بعض الدورات للمضي قدمًا ، يمكنك القيام بذلك '، تشرح Raycroft. 'أعتقد أن هذا يتغير: التعلم هو وسيظل عملية مستمرة بدرجة من النزعة لم نختبرها حتى الآن في حياتنا'. 
رايكروفت تؤمن بأن من أجل البقاء متقدما على الاحتياجات المتغيرة للمواهب السوق ، يحتاج الموظفون أن يكونوا سباقين في تحديث مهاراتهم. 'هذه القدرة على التعلم واستخدام الحكم كانت وستظل ضرورية للنجاح' ، كما تقول.


 3. لا تتوقف أبدا عن التواصل

إن أسوأ وقت للبدء في بناء الشبكة هو عندما تحتاج بشدة. عادةً ما تكون العلاقات المهنية أقوى عندما تكون مبنية على الاهتمام المتبادل بدلاً من الحاجة الملحة. تقول تيمبل: 'هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بالكثير من التواصل عندما يحتاجون إلى وظيفة جديدة ، ولكن على أساس يومي ، فإننا لا نستثمر الوقت الكافي في الأشخاص ، وبناء علاقة قائمة على الثقة'. 'الأمر كله يتعلق بالعلاقات مع الناس ، لأن الناس سوف يوصوننا ، أو يرعوننا ، أو يدعونا نذهب.' 
ليس فقط أولئك الذين يأخذون استراحة من التواصل يخاطرون بإضعاف بعض علاقاتهم الحالية ، لكنهم يمكنهم أيضًا أن يخسروا مهارات التواصل الخاصة بهم. تؤكد تمبل على أهمية الحفاظ على هذه المهارات الحادة وتلك العلاقات القوية من خلال بناءها في فترات الضغط المنخفض من الاستقرار الوظيفي.


 4. العمل على مهاراتك العاطفية

بناء هذه الشبكة غالباً ما تتطلب مهارات قوية في التعامل مع الآخرين ، وهو أمر تعتقد تيمبل أنه مفتقد إلى حد كبير في معظم العاملين اليوم. وتقول: 'إننا نحتاج حقاً إلى العمل على دفئنا ، وجاذبيتنا ، وكمية الطاقة التي نمنحها للناس ، لأن هذه الأشياء ستحدث فرقاً بين أولئك الذين لديهم فرصة للحصول على مهنة أفضل وأولئك الذين لا يفعلون ذلك'. 
علاوة على ذلك ، إذا كانت مهامنا الأكثر روبوتية ومتكررة ملزمة آليًا ، فقد تصبح هذه السمات البشرية الجوهرية أعظم أصولنا قريبًا
'
يدرك المحترفون الشباب أن المهارات العاطفية ستكون حاسمة لتزدهر في الثورة الصناعية الرابعة' ، تقول ميشيل بارميلي ، كبيرة مسؤولي المواهب العالمية في شركة Deloitte. 'وفقا لمسح Deloitte السنوي السابع عشر ، حدد المهنيون الشباب مهارات أكثر عاطفية مثل الثقة ، ومهارات التعامل مع الآخرين ، وخصوصًا أخلاقيات المهنة والنزاهة كمهارات يشعرون أنها مهمة للتطوير من أجل النجاح في المستقبل'.


 5. العثور على مرشد 

لا يستطيع المرشدون فقط استخدام خبراتهم لمساعدة متابعيهم على التنقل في بيئة عمل متغيرة بسرعة ، ولكن يمكنهم أيضًا مساعدتهم على تطوير بعض هذه المهارات الناعمة الحيوية في بيئة منخفضة الضغط

'
إنه مكان آمن ، لذلك لن تشعر بالحرج من طرح الأسئلة الخاصة بالمستشار التي قد تشعر بالحرج من طرحها في إطار مجموعة' ، كما يقول خبير المشاركة 'أشيرا بروساك'. 'ستحصل أيضًا على هذه الممارسة ، وستقدم لك تعليقات فورية واهتمامًا فرديًا ، لأنه لا يمكنك القراءة عن كيفية التواصل ، فأنت بحاجة إلى إجراء ذلك بالفعل'.

لقراءة المقال الأساسي : من هنا

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©