مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

هيا انهض نحو العمل - mini book 2007


نحو العمل
الكثير منا يقضي حياته محاولاً اتخاذ قرار بشأن مايقوم به في موقف معين .
إن إحدى أهم السمات الرئيسية في الأشخاص الناجحين هم اتخاذهم للقرارات بسرعة ، وعدم تغييرها إلا نادراً .
أما الأشخاص غير الناجحين ، فإنهم يقضون وقتاً طويلاً ليقرروا ما يقومون به ، وهو يغيرون رأيهم في لمح البصر .

إذا كنت تواجه اتخاذ قرار ما ، وبعد وزن الأمور بعناية ، قم بعمل اختيارات وتصرف بشأنها فوراً ، وفي معظم المواقف تقريباً ، فإن عمل شئ هو أفضل من الجلوس وانتظار حدوث شئ .


لقد مررت في حياتي العملية بأوقات لم أكن أعلم فيها ما سأفعله في المستقبل ، وهي الأوقات التي شعرت فيها بالخوف والحيرة ، وإذا كنت تدير عملك الخاص ، فقد تكون مررت بنفس الموقف ، وما اكتشفته هو أنني إذا كنت قد تحركت – خرجت ورأيت الناس ، أو قمت بعمل مكالمة هاتفية ، أو كتابة خطاب – فقد يبدأ الأمر بالتغير للأفضل .

إن التحرك والتصرف يضعنا على مايعرف بـ" طريق الإحتمالات" ، إنك دائماً ماتكون أفضل عندما تقوم بعمل شئ بدلاً من الجلوس وإنتظار حدوث شئ .
إننا دائماً ما نميل ، خاصة في المواقف المثيرة للتوتر ، إلى التصرف مثل النعامة ونضع رؤوسنا في الرمال أو تحت الغطاء حسب الحالة التي نمر بها .

إن خوفنا يجعلنا لانفعل شيئاً ، والمشكلة هي أن عدم عمل شئ ينتج عنه نفس النتيجة : لا شئ !


أما التصرف والعمل فينتج عنه دائماً نتيجة ، إذا لم تكن متأكداً مما يجب عليك فعله خاصة في عملك ، فقم بعمل شئ ما ، قم بعمل ما يتوارد إلى ذهنك مباشرة ، وبمجرد أن تبدأ في العمل استمر وسوف يتضح لك التصرف الأفضل .

يقول "إدجارد كايس" : "ثق بالله ، قم بتطبيق ماتعرفه ، وسوف تأتي الخطوة التالية" .
اكتب في مفكرتك أية مواقف أو تحديات تواجهها ، وبجوار كل منها اكتب تصرفاً واحداً بسيطاً يمكنك عمله فوراً للمساعدة على الحل .
وبمجرد أن تتقبل موقفك ، ويتحول تصرفك وتقرر الشروع في العمل ، فإن الخطوة التالية في طريقك نحو إيجاد الحياة التي تحلم بها هى الإيمان ، الإيمان بقدرتك على التصرف في مواجهة الموقف الذي تمر به .

أيا كان ما تريد تغييره ، فإنه من الضروري أن تنمي ثقتك بقدرتك على تغييره ، فإذا شعرت بأنك عاجز واعتقدت أنك ضحية الظروف ، فإنك بحاجة إلى تغيير معتقداتك أولاً ، وتحويلها إلى قوة وقدرة على التغيير  .
إن أحد نتائج التغيرات التي ترغب فيها ، وتقبلك كل شئ بحياتك ، هو أنك عندما تقوم بذلك ، فإنك تكتسب القوة لتغييرها .




اقرأ أيضاً :


الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©