مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

قوانين هامة - mini book 2007


إنها قوانين مطلوبة فى تلك الحياة ، هذه القوانين مأخوذة من كتاب "فن اللامبالاة" لمارك مانسون :
·        إنه "القانون التراجعى" : كلما حاولت أن تكون على يقين من شئ ما ، كلما أحسست مزيداً من اللايقين ومن قلة الأمان ، لكن العكس صحيح أيضاً ، كلما قبلت اللايقين وكلما قبلت أنك لاتعرف ، كلما ازداد إحساسك بالراحة لأنك تدرك حدود معرفتك .
·        إذا أحسست أنك فى مواجهة العالم ـ فإن هناك احتمالاً حقيقياً لأن تكون فى مواجهة نفسك فقط .
·       
إذا كان هناك احتمال لأن يكون فشلى ناتجاً عنى أو ناتجاً عن الآخرين ، فمن الأكثر إحتمالاً ، بل من الأكثر احتمالاً بكثير ، أن يكون ناتجاً عنى .
·        كان معلم الرياضيات السيد باكوود يقول : "إذا وجدت نفسك عاجزاً عن حل مسألة ، فإياك أن تجلس وتفكر فيها وفى صعوبتها ، بل ابدأ العمل على حلها ، حتى إذا كنت لاتعرف ماتفعله ، فإن مجرد العمل على المسألة يؤدى إلى جعل الأفكار الصحيحة تأتى إلى عقلك " .
·        لاتجلس هناك ... افعل شيئاً ... ستأتيك الإجابات .
·        لايكون القيام بالفعل نتيجة التحفيز فقط ، بل هو سبب لنشوء التحفيز أيضاً .
·        إذا كنت مفتقراً إلأى الحافز الكافى لإحداث تغير هام فى حياتك ، فافعل شيئاً ما ... افعل أى شئ ... ثم اجعل ردة الفعل على ماقمت به وسيلة تبدأ تحفيز نفسك بها .
·        عندما يجرى النظر إلى أى نتيجة بإعتبارها تقدماً ، وبإعتبارها أمراً هاماً ، وعندما ننظر إلى الإلهام الذى يدفعنا إلى العمل بإعتباره نوعاً من مكافأة لنا بدلاً من النظر إلأيه بإعتباره شرطاً مسبقاً .


·        لاقيمة للأفعال الناجمة عن الحب إلا إذا جرى الإقدام عليها من غير شروط ومن غير توقعات مسبقة .
·        لايجوز أن تكون شديد الإهتمام بكل مايهتم به شريكك ، بل إن الأمر كله قائم على أن تكون مهتماً بشريكك بصرف النظر عما يهتم أوما لايهتم به ، وهذا هو الحب غير المشروط .



الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©