مساحة اعلانية

آخر المواضيع

  

اختبر معلوماتك (1)

مارأيك فى أن تختبر معلوماتك ؟
سوف نطرح عليك بعض الأسئلة وإجاباتها وذلك من خلال عدة أجزاء ، فهيا بنا يختبر كلٌ منا رصيده من المعلومات :

1.    متى ظهرت أول دبابة ؟
الدبابة مارك1
  ·  الدبابة البريطانية "مارك1" هى  أول دبابة تدخل ساحات القتال وقد ظهرت فى يوم 15 سبتمبر من عام 1916ميلادياً ، وذلك فى الحرب العالمية الأولى فى معركة "السوم" ، والتى كان طرفيها هما القوات الألمانية وقوات الحلفاء .

2.    أين تقع "المئذنة الملوية" ?

الملوية
·   تقع "المئذنة الملوية" فى مدينة سامراء بالعراق ، حيث تم بناء "المسجد الجامع"فى الفترة مابين 849 ميلادياً : 852 ميلادياً وذلك فى عهد الخليفة العباسى المتوكلوذلك فى مدينة سامراء العراقية والذى تداول اطلاق اسم الجامع الكبير عليه ،حيث تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع ، ويسع لحوالى 100 ألف مصلى ،وقد تميز هذا المسجد بمئذنته ذات الطراز المعمارى الفريد حيث الشكل الحلزونى حتى صار معروفاً بإسم الملوية.
3.    ماسبب تسمية مدينة "القاهرة" بهذا الإسم ؟

القاهرة
   مدينة "القاهرة" هى عاصمة جمهورية مصر العربية ، وهى من أقدم العواصم العالمية، وقد بدأ بناءها عام 969ميلادياً على يد جوهر الصقلى وذلك فى عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمىويرجع سبب تسمية هذه المدينة بذلك الإسم - وفقاً لأغلب الآراء – إلى الكوكب القاهرالذى يطلق على كوكب المريخ ، حيث تصادف ظهوره فى سماء المدينة أثناء بداية بناءها . 

4.    ماهو "الكوكب الأحمر" ؟
الكوكب الأحمر
  ·   يطلق اسم "الكوكب الأحمر" على كوكب المريخ ، ويرجع سبب تسمية كوكب المريخ بهذا الإسم نظراً لإرتفاع نسبة أكسيد الحديد بتربته والذى يغطى مساحات هائلة من الكوكب ، وهو الذى يكسى الكوكب باللون المائل للحُمرة،وكوكب المريخ هو أحد كواكب المجموعة الشمسية حيث يحل رابعاً من حيث البعد ، وذلك بعد كواكب عطارد والزهرة والأرض على التوالى .   

          5.    كم هو عدد العظام الذى يتكون منه الهيكل العظمى للإنسان ؟
الهيكل العظمى
  ·      يختلف عدد عظام الهيكل العظمى للمولود عن البالغ ، حيث عند الولادة يكون الهيكل العظمى مكوناً من 270 عظمة ، ولكن عند الوصول إلى سن البلوغ يقل العدد إلى 206 عظمة وذلك نتيجة انصهار بعض العظام مع بعضها البعض.

وبذلك نكون قد انتهينا من الجزء الأول من الأسئلة ، ونأمل أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة لحضراتكم ، وإلى لقاء فى الجزء الثانى بإذن الله .

للتحميل بصيغةword : من هنا 
للتحميل بصيغة pdf : من هنا
               

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ mini book 2007 2019 ©